السبت، 23 نوفمبر 2013

مَــنْ سِــواكَ ؟؟


أيا قيس
 أتيتك أحمل همي فهل منك تدنيني؟
على استحياء بتُ أناجيك فأجبني ولا تجافيني
فدونك لم أجد سكنا ولا روحا عنك تواسيني
أصارع كمدا أحزاني وعيونا بالجمر ترميني
أكابد وجدي وتغريبي وتهجرني أحرف دواويني
كأني ولدتُ من رحم شاطرك حتى تكويني
فبتُ من ليلي أبكيك وبالآهات تنتحب شراييني
أحبك أنت يا عمري ولو بيديك ترديني
فنظرة عينك تلهبني والشوق إليك يبكيني
يحس الليل آلامي فيئن بجراح تدميني
عشقتك رغم قولهم فلما عن مدنك تنفيني؟
نحرتُ فؤادي لأجلك وقدمت كل قرابيني
وتهفو لذكراك نفسي كحمم طائشة التكوين
فلا صوتك عني أنساه ولا عن حرفك شيء يُثنيني
أستوحش كل ما كان يؤنسنا وأبكي أطلال باتت تجافيني
فبتُ كالمجنون بالصحراء يرجو غض البساتينِ
وتضيق السماء بما رحبت إذا فاضت بدموعها عيني
حبك كان لي قدرًُُ فأين ولَّى القدر ناسيني
فلا شوق بات يكفيك ولا شكوى لغير الله ترضيني
أيعقل أن أظن بك سوءاًَ أو أرميك بفعل الشياطين؟
كم ظلمت بفعلتي نفسي والشك فيك بات يكويني
كيف وكنت لي مأوى وبروحك كنت تفديني؟؟
أنا امرأة سُلب الحب مني فضاعت وراءه كل سنيني
أنا من ترسم الضحك وبقلبها خنجر وسكينِ
نهلت السم من كأس ظننته يوما يرويني
فما رويت بقربك ظمأى ولا وجدت فى بعدك ما يحييني
                    
06-10-2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق