الجمعة، 22 نوفمبر 2013

أنا والليل




أعشق الليل ربما لأحزاني أو لكثرة أشجاني


فأترقبه على شغف لا نسيته يوما ولا هو ينساني


بعطر من عنبر وثوب أرجواني وزهر أقحواني


أتجمل له بشفاه قرمزية وسحر بين الأجفاني


فيأتيني في أبهى حٌلله بثوب أسمر فتان


بعبير المسك والصندل وبسمة تسحر الوجدان


يغار عليــا فيسدل 

  
ستائره بلهفة الولهان
 

حديثنا صمتُ وعشقنا صلاة بتراتيل الرهبان


أتوسد ذراعيه فيحنو عليا برقة تطمئن الحيران


يبادلني الشوق فتطيب للعين دموعها ولقلبي الخفقان


والسمر لا يحلو بغير كأس من نبيذ أحزاني


والعشق لا يطيب إلا بعزف على أوتار ذكرى وهذيان


أسأله يا ليلُ أما أضناك حبي.......

  
 أو سئمت بوح وجداني؟


فيجيبني : أنا الليل حبيبتي فتغني بصوتك الرنان


يطيب لي رفقتك وإنصاتي لهمسك الشجي الحاني


ماذا بكِ صغيرتي ؟ هيا أطلقي لأحزانك كل عنان


فأخبره في خجل يا ليتك كنت يوما إنســـــــان !!


فتبهت ملامحه وتضيع ابتسامته لولا صوت أذانِ


فيقول : ها قد أزف الرحيل وغدا لنا حديثُ ثانِ


فأبكي حتى أنت ستهجرني؟ هل يوما ستنساني؟


فيبتسم وكيف ذلك ؟ وتلك حكمة من رب الأكوان


سآتيك بموعد لا أخلفه اذا أحياكِ الله وأحياني


فأودعه ببسمة من شفاه باتت تستعذب ذلك الهذيان
 

لا أنا أملُّ من عشقه ولا هو في يوم ينساني

15_10_2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق